لص مهذب دخل متجراً وخاطب مالكه: "سيدي... أنا مضطر للسطو عليك"

عام منذ 6 سنوات و 10 شهور 128
لص مهذب دخل متجراً وخاطب مالكه:

واشنطن - أثبت رجل أميركي يدعى غريغوري هيس انه اللص المسلح الأكثر تهذيباً على مستوى العالم، وذلك بعد أن تعامل مع ضحيته بكل احترام ولطف.
 
ووفقاً لما رصدته كاميرات المراقبة الأمنية في داخل متجر تابع لمحطة وقود في مدينة سياتل الأميركية، فإن اللص المسلح طلب في البداية شراء فنجان من القهوة لكنه سرعان ما أخرج مسدسه وأشهره في وجه مالك المتجر وقال له بهدوء وأدب شديدين: "هل أطمع منك ياسيدي أن تصنع لي معروفاً؟ أرجو أن تعطيني كل ما لديك من نقود فوراً" وعندما استفسر مالك المتجر عما يحصل، رد عليه اللص بالهدوء نفسه: "انني أسطو عليك ياسيدي". واللافت في الأمر ان اللص البالغ من العمر (65 عاماً) حرص طوال عملية السطو المسلح على مخاطبة ضحيته بـ "سيدي" كما شكره على تعاونه ووعده بأن يعيد إليه المال مستقبلاً إذا تسنى له ذلك.

وخلال عملية السطو وجه مالك المتجر كلامه الى اللص متسائلاً: "لماذا تمارس السطو؟" فأجاب اللص بنبرة اعتذارية قائلاً: "ببساطة لأنني أحتاج الى المال. لديّ أبناء يجب أن أوفر الطعام لهم ياسيدي. يؤسفني جداً انني مضطر الى ان أفعل هذا".
 
وعندما عرض مالك المتجر على اللص مبلغ 40 دولاراً رفض هذا الأخير ذلك المبلغ وطالب بأن يأخذ كل حصيلة مبيعات المتجر، والتي بلغت نحو 300 دولار. وفي ختام عملية السطو المسلح المهذبة ودع اللص ضحيته بالقول: "أشكرك شكراً جزيلاً على تعاونك، وأنا آسف جداً. أتعهد بأن أعيد إليك هذا المال ياسيدي اذا سمحت لي الظروف بذلك".
 
مالك المتجر قال: "تعرّضت الى عمليات سطو مسلح عديدة في السابق لكن تلك كانت المرة الأولى التي صادفت فيها لصاً على هذا المستوى من التهذيب الى درجة انني تعاطفت معه". وفي وقت لاحق ألقت الشرطة القبض على اللص هيس وتم توجيه تهمة السطو المسلح إليه تمهيداً لاحالته الى المحاكمة
 

عام 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -